الجمعة، 13 يناير 2012

نسيتي معي حلو اللقاء

نسيتي معي حلو اللقاء



جاءت علي باب عشقي…تقرع الباب في همس جميل ... ورقة من قارع...فراشة تقرع الباب
وكأنها همس الحنان ... في رقة وجنان ...هدوء في يديها يحمل رقة الغزلان
تقرع الباب همسا ترق له الوجدان...وصمت في عينيها يتكلم
جاءت...
وها أنا ... خلف الباب أأبي لخاطري فتح بيباني...أنظر لجمالها من ثقب صغير ببابي
لعلني أحلم بحقيقة لست بها من منال...أخاف أن أفتقد منها قرعة بابي
مما لها من رقة وعذوبة ك طير سمان
جاءت
تقرع الباب همسا تتبعه بأنات...ترتشف بكاءا وكلما قرعت زاد البكاء بكاءا
فتحت الباب مسرعا...أهلا بمن جاءت إليّ وسألتها لما الجميل ينعي بكاءا؟
قالت هي : أما فراق يعتليك وعني لاتبالي...؟
فقلت لها : وكيف لا أبالي وليس غيرك عندي من أبالي
قالت هي : أبالرحيل هكذا كنت ببالك ؟!
فقلت لها : لست راغبا للرحيل يوما...ولكن هذي هي الأقدارُ
قالت هي : هل ستذكرني بعد الرحيل ...هل ستشتاق إلي ؟
قلت لها: ومن لايذكرك جميلة الغزلان
قالت هي : قالوا لي أنك ما أحببتني يوما
قلت لها : ومن لايحبك سيدة النساء فلاتصدقين ... ودعي عنك كيد الأعادي
قالت هي : وما الدليل علي ذلك ؟
قلت لها : سلي الجِمالَ كم من مرة أرسمك علي ظهرها...سلي الجبال في أرضها كم حفرتُ حروفُ إسمكِ
سلي نفسك سلي كم خط قلمي كلمة أحبك
قالت: مشتاقة إليك ... مشتاقة لهمسك...أشتاق لسماع صوتك... اشتاق لحرفك
أكره صمتك ... أحب حديثك ... تكلم معي ... أريد أن أسمعك
قلت: جئت الآن ِ تبحثين عني .. جئت الآن تطلبين حديثي...بعد أن كان كل زماني ملك يديك
بعد أن كانت شفتاي لا تنطق سوي حروفُ إسمك ِ...بعد أن كانت أقلامي لاتخط الا لكِ أنتِ
بعد أن تأخرتي كثيرا عن موعدي...أجئت الآن بعد أن نسيتيني
قالت هي : عاشقي وحبيبي لاتؤنبني...فكفي أني لم أزل أحُبُّكَ ...فدعني عن عتابِكَ وأسمِعني بعض كلماتِك
قلت لها : أنا بحروف من الصمت أكتب فيكي أشعاري
فهل تصبرين على حب صامتٌ ... نيرانه أحباري
قالت هي : كنت في السابق أكره الصمت فيك...ولكني بالجديد أهوي الصمت منك
عجزت حبيبي عن إحتوائك وشعرت أنني جاهلة لقدرِكَ...ففقدت فيك نهر حب...
 والتعطش دوما لبحورك
قلت لها : وأنا أين بين أمواج حبك...عندما لاطمتني ولاحت بي يمينا ويسارا
ولكنني نسيت اليوم  لطماتها من طعم جميل لقطراتها بفمي…فحفظتك دوما بقلبي وجعلت منك تواضعا لكبريائي
قالت هي : كفي فقد أموت من الشوق إليك !!!
قلت لها : ومن بدون الشوق يحيا لحظة
قالت هي : خسرتك حقا !!!
قلت لها : لاتنسيني يوما ولاتيأسي من ملاقاتي
تكلمي ولا تجعلي الصمت يخيم علي مشاعرك...واجهي الحقيقة بعين الدائن ولا تهربي
إصرخي وجددي صراخك واهمسي بأذني .. وناديني وحاولي .. لاتيأسي..ستجدينني
بأي زمان .. بأي مكان قلبي سيحتويكي ... مشاعري سترتديكي
قالت هي : وماذا أيضا عني ؟
قلت لها : أنت عشقا ترتوي منه أيامي...أنت قلبا دافئا فيه آمالي...أنت أنفاسي التي بها كنت أحاكي
ولكنك أنت من نسيتيني
نسيتي من أنا ؟! فرحلت عنك وقت نسيانك...رحلت بعيدا .... بعيدا و تركت لك من ذكرياتي
أجمل حروفي وكلماتي تركت لك في المغيب كل أشعاري...لتعلمي دوما بأني لم أنساكِ يوما
ليس كما أنًّكِ...نسيتي معي حُلوَ اللِّقاء

بقلم الشاعر عماد الشافعي
13/11/2010

ترقيم الصفحات